منتديات السرسف

منتديات السرسف


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بالعضو الجديد أمير الشوابكة نورت
سبحان الله , والحمد لله , ولا اله الا الله , والله اكبر , ولا حول ولا قوة الا بالله
اذكروا الله
شاركنا بتعليقاتك , لا تقرأ وترحل , تفاعل معنا و بادر بالتسجيل
منتديات السرسف تعود بحلة جديدة ... انضموا الينا نحتاج لدعمكم
هنا نقوم بنشر اخبار الاعضاء وكل ما هو جديد بالمنتدى .. راسلونا
يوجد مساحة لدردشة الاعضاء , انضموا الينا في الشـــات

شاطر | 
 

 السرقة عند الأطفال أسبابها والوقاية منها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Black cat
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد المساهمات : 319
التقييم : 3
نقاط : 464
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
تاريخ الميلاد : 10/08/1995
العمر : 23

مُساهمةموضوع: السرقة عند الأطفال أسبابها والوقاية منها    الثلاثاء يناير 11, 2011 5:40 am

|[ السرقة عند الأطفال أسبابها والوقاية منها ]|




^
^
^
^

للأطفال مشاكل عديدة وكثيرة مثل السرقة والكذب والغيرة وغيرها من السلوكيات التي قد تكبر مع الطفل وتتسبب في حدوث مشاكل له
وإعتماداً علي المثل القائل " من شب علي شيء شاب عليه " كان لابد من معرفة
أن هناك مجموعة من السلوكيات الخاطئة قد يرتكبها الطفل تعد من المشاكل
الهامة في تربية الطفل
لذلك ينبغي العمل علي حل تلك المشاكل عند الأطفال وتجنبها وسنتناول في هذا الموضوع مشكلة السرقة وأسبابها عند الأطفال ..

ما هي السرقة عند الأطفال ..!

قد نجد أن هناك بعض الأطفال يكون لديهم حب إمتلاك ما يخص غيرهم وهذا ما
يسمي بالسرقة وتبدأ بسرقة لعبة في البداية ولكنها تكبر بعد ذلك لسرقة ما
هو أكبر ؛ والسرقة تعني محاولة الطفل أن يمتلك لشيء لا يملكه ؛ والسرقة
تقلق الأهل فهناك ما يقرب من 25,000 طفل يذهبون للإصلاحية بسبب السرقة ..

أسباب السرقة عند الأطفال ..!

1- أن يكون لدي الطفل نقصاً في أي شىء ويضطر للسرقة لتعويض ذلك النقص ؛
والعوامل المحيطة تؤثر بشكل كبيرة في تلك المشكلة من مشاكل الأطفال ..

2- شعور بعض الأهل بالسعادة عندما يقوم إبنهم بسرقة شيئاً ما ؛ وبهذا يشعر الطفل بأن ما يرتكبه ليس مشكلة وبالتالي يستمر في عمله ..

3-
مشكلة السرقة عند بعض الأطفال تتكون نتيجة مرافقتهم لأصحاب السوء وبالتالي
فهم يريدون أن يثبتوا أنهم أقوي وقادرين علي أي شىء ؛ وقد يسرق الطفل
رغبةً في تقليد تلك الصحبة أو والده أو أخوه إذا كانوا يمارسون ذلك السلوك
الخاطيء ..

4- الأطفال من الطبقات الدنيا قد يتجهون للسرقة من أجل تعويض ما ينقصهم وبسبب فقرهم ..

5- قد يكون دافع السرقة عند الطفل بسبب كبت يشعر به الطفل بسبب ضغط معين ، ولذا يقوم الطفل بالسرقة ..


طرق الوقاية من السرقة عند الأطفال ..!

1- تعليم الطفل القيم والأخلاق الحميدة عامل هام لوقاية الطفل من السرقة ؛
ومحاولة الأهل أن يوجهوا الأطفال للعادات الجيدة والإبتعاد عن السلوكيات
الخاطئة ..

2- لتجنب مشكلة السرقة والوقاية
منها
لدي الأطفال يتطلب من الأهل أن يخصصوا مصروف و دخل ثابت للطفل ؛ كي يستطيع
أن يشتري ما يحتاج إليه حتي وإن كان المصروف صغير ؛ حتي لا يحتاج ذات مرة
لشيء ويلجأ لإن يحصل عليه من خلال السرقة ..




3-
من أهم المسائل المتعلقة بحماية الطفل ووقايته من مشكلة السرقة عدم ترك
أشياء يمكن أن تغري الطفل وتشجعه للقيام بالسرقة مثل النقود وغيرها من
الوسائل التي تساهم بتسهيل السرقة عند الاطفال ..

4- لتجنب السرقة عند الاطفال يلزم تنمية وبناء علاقات وثيقة بين الأهل
والطفل ، علاقات يسودها الحب والتفاهم وحرية التعبير حتى يستطيع الطفل أن
يطلب ما يحتاج إليه من والديه دون تردد أو خوف ..

5- أن يكون الآباء والأمهات قدوة للأطفال في الأمانة والصدق والإخلاص ؛ فالطفل يقلد من حوله ويستقي منهم خبراته ..




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Butterfly
~الادارهـ ~
~الادارهـ ~
avatar

انثى عدد المساهمات : 1070
التقييم : 21
نقاط : 1576
تاريخ التسجيل : 22/05/2010
تاريخ الميلاد : 26/10/1995
العمر : 23
الموقع : alsrsf 4 ever
المزاج : as usual
رساله للاعضاء : i'm here always ^^

مُساهمةموضوع: رد: السرقة عند الأطفال أسبابها والوقاية منها    الثلاثاء مايو 17, 2011 9:34 am



       
............................................

•{لســت آلأفــضل.. ولــكن لي أســـلوبي}•
سـأظـل دإئــمـآ أتـقبـل رأي آلنــآقــد وآلحــآسـد
فـ آلأول يصـحـح مســآري .. وآلــثـآنـي يـزيد من أصــرآري


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البرفيسور
سرسوف جديد
سرسوف جديد
avatar

ذكر عدد المساهمات : 31
التقييم : 0
نقاط : 43
تاريخ التسجيل : 27/02/2011
تاريخ الميلاد : 17/03/1991
العمر : 27
رساله للاعضاء : ادخل رسالتك هنا

مُساهمةموضوع: رد: السرقة عند الأطفال أسبابها والوقاية منها    الأربعاء مايو 18, 2011 4:32 pm

في البداية شكرا لك اخي على هالموضوع الرائع

السرقه عند الاطفال اصبحت شئ زي ما تقول عاده تخرجه من ضيق
بمعنى لو الطفل بحاجة الى شيئا ما ولم يستطع اهله اعطاءه اياها
هيعمل ايه هو ما عندوش حل غير انو يسرق ياما فلوس عشان يجيب بيها الحاجة الي هو عاوزها
او يشوف حد معو الحاجة الي هو عاوزها ويسرقها منو

انا مره شوفت برنامج وكان افضل الحلول
ان الطفل ده ما ينضربش خالص بالعكس الضرب يساعدو على انو يسرق اكتر واكتر
فمالقوش اي حاجة غير ان الطفل ما ينضربش او يتعاتب بالعكس يجب على كل رب اسره ان يكلمه بالكلمة الحسنة الي يخليه يتأكد ويلجأ الى التخويف مما يدخل الرعب الى قلبه من هذا العمل

وبعدين بيني وبينكو هم الاطفال ليه بقو بيسرقو اليومين دول
اولا التعلم من الكبار
ثانيا ما يشاهدونه من طرق لجلب حاجاتهم من دون طلبها من الاهل
واشياء كثيره اصبحت تغير من دنيا الاطفال من الاحسن الى الاسواء

شكرا اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السرقة عند الأطفال أسبابها والوقاية منها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السرسف :: *~قسم الاعضاء~* :: *~منتدي النقاشات والحوارات الجاده~*-
انتقل الى: